الجمعة, 29 يناير 2010
بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة

سيقدم السيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي تسجيلاً صوتياً هاماً سنعرضه عليكم خلال الساعات القادمة إن شاء الله تعالى ...
 
المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
14/ صفر / 1431هـ

لسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي   
الجمعة, 29 يناير 2010
 
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد وآله الطاهرين.
أيها الإخوة والأخوات: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مع دخول الحرب مع النظام السعودي شهرها الثالث وهي حرب يمكن أن تسمى حرباً على المدنيين نظرا لتركيز النظام السعودية في حربه على القصف العشوائي للقرى والمدن والأسواق والمساجد والمستشفيات وكل مرافق الحياة وطال القتل والجرح في كل فئات المجتمع أطفالا ونساء بالدرجة الاولى، ثم كبارا وصغارا رجالا ونساء وحرصا منا على حقن الدماء وسعيا منا إلى وقف العدوان على المدنيين وما يلحق بهم من ضرر نقدم مبادرتنا الثالثة وقبل أن نصل إلى خلاصة هذه المبادرة نقدم بعض الإيضاحات الهامة في نقاط مختصرة أولا:

-سبب الحرب مع النظام السعودي:
إن سبب الحرب مع النظام السعودي هو فتحه لأراضيه ومواقعه للعدوان علينا وتسليمه بعض المواقع كقواعد للجيش اليمني ليباشر منها عدوانه علينا إضافة إلى المشاركة الفعلية للطيران السعودي في عمليات قصف طالت منطقة الملاحيظ ومناطق أخرى على الشريط الحدودي ثم تطورت الأحداث ليباشر النظام السعودي هجومه البري ويوسع من نطاق عملياته الجوية لتطال معظم القرى والمدن في محافظة صعدة ومناطق في محافظة عمران ومحافظة الجوف ومحافظة حجة مخلفة خسائر كبيرة في المدنيين الذين كانوا هم الضحية الأولى لهذا العدوان.
ثانيا: حين بدأ النظام السعودي هذا العدوان أعلن رسميا أنه يريد إبعاد المواطنين اليمنيين إلى العمق عن أراضيهم في المناطق اليمنية وذلك عشرات الكيلومترات وفرض مناطق عازلة داخل المناطق اليمنية، فكان لزاما علينا مواجهة هذا العدوان ورفض هذا المسعى الجائر الذي يضرب المواطنين اليمنيين ويصادر حقوقهم وينتهك سيادة بلدنا.
ثالثا: إن كل العمليات الهجومية من جانبنا على المواقع السعودية العسكرية وما كان منها قد سلمه النظام السعودي إلى الجيش اليمني ليست لاستهداف الأراضي السعودية وإنما هي لمواجهة عدوان انطلق علينا من تلك الأراضي والمواقع وللضغط على المعتدين ليوقفوا عدوانهم.
وبعد هذه التوضيحات نعود إلى سياق الحديث عن المبادرة التي نريد أن نثبت من خلالها عدوانية النظام السعودي وإنصافنا الكامل وهذه المبادرة الدافع إليها في الأساس عدة أمور:
أولا: السعي إلى حقن الدماء. وفي المقدمة المدنيون باعتبار أنهم المتضرر الأكبر من الحرب وطالتهم جرائم حرب وجرائم إبادة وسبق منا نداءات ومبادرات لتحييدهم لكن دون جدوى ودون وصول إلى نتيجة حيث أصر المعتدون على استهدافهم وبشكل مكثف وحتى في المناطق النائية عن مسرح المواجهات البرية وإضافة إلى ذلك حقن دماء الطرفين من الجيش السعودي الذي يجب أن يفهم أنه يخوض معركة في غير محلها إذ كان واجبه المقدس لو كان نظامه يمثل الأمة الإسلامية أن يخوض حربا لإنقاذ الشعب الفلسطيني وغيره من الشعوب الإسلامية المقهورة وأن يواجه أعداء الأمة الإسلامية وحقن دماء أبناء الشعب اليمني ومنهم من تم استئجارهم بمبالغ مالية ليقاتلوا مع الجيش السعودي ولو أنهم مرتزقة فنحن نحرص على حقن الدم اليمني ولو استرخصه النظام وباعه.
ثانيا: إثبات إنصافنا وإيضاح أنه لا مبرر للنظام السعودي لحربه وعدوانه وأن شعاراته التي يتحدث عنها كثيرا في أنه يخوض حربا لحماية أراضيه ليست صحيحة وهي مجرد مبررات مختلقة للتغطية على عدوانه ونحن نحرص على أن يعرف الجميع في العالمين العربي والإسلامي وبقية العالم حقيقة الأمر وتتضح الصورة للجميع ويزول الالتباس.
ثالثا: تقديم فرصة حقيقة للسلام ومن المفترض أن يثمنها كل العقلاء في المملكة ويعرف أنها لمصلحة الشعبين الجارين.
ومن هنا نصل إلى جوهر المبادرة ونعلن قيامنا بالانسحاب الكامل من كل المواقع السعودية ومن كل الأراضي التي تحت سيطرة النظام السعودي، مؤكدين أن تقدمنا إلى تلك الأراضي والمواقع كان ضرورة في مواجهة عدوان انطلق منها وننوه ونؤكد أنه إذا استمر النظام السعودي في عدوانه بعد هذه المبادرة فإنه يكشف بذلك أن حربه ليست من أجل أراضيه وأنه يقوم بعملية غزو لمناطقنا وأن استمراره في ذلك وإصراره على مواصلة العدوان يعطينا الشرعية لفتح جبهات جديدة ومتعددة وخوض حرب مفتوحة، هذا ما سيحدث بالفعل بإذن الله إن استمر في عدوانه بعد هذه المبادرة. والله المستعان وهو حسبنا ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شن الطيران السعودي مساء أمس 17 غارة جوية تركزت على المناطق التالية: (7) غارات على مديرية رازح .غارة واحدة على منطقة غافرة .

  • (4) غارات على منطقة الصافية .
  • (3) غارات على طيبان .
  • غارتان على مديرية الملاحيط .

وتواصل القصف الصاروخي بأكثر من 148صاروخا على المناطق اليمنية ومنها:
(قرية جزاع ، مديرية الملاحيط ، مديرية شدا ، جبل ظهر الحمار ، منطقة المنزالة ، الحصامة) .
 
وفي (مديرية حرف سفيان - محافظة عمران) حاولت دبابة في محيط (ذو القحوم) سحب الدبابة التي تم تعطيلها خلال زحف أمس، وخلال محاولتها تم تفجيرها بعبوة ناسفة .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
14/ صفر / 1431هـ

المجلس الأعلى للقاء المشترك   
الجمعة, 29 يناير 2010
 
تابعت أحزاب اللقاء المشترك باهتمام بالغ وقلق انعقاد اجتماع لندن ونتائجه الذي دعا له رئيس الوزراء البريطاني وشاركت فيه عدد من الدول الشقيقة والصديقة يوم أمس 27 /1/2010م واستغرق مدة ساعتين.

ولما لم يعلن عن أي جدول أعمال لهذه الدعوى والاجتماع فقد كان واضحا ما صاحب هذا الاجتماع من أوضاع مربكة انتهت إلى قرارات غامضة لم تمس جوهر الأزمة اليمنية بمظاهرها المختلفة عدا الجانب الأمني.
وهذه الصورة لنتائج هذا الاجتماع وضعت شراكة المجتمع الدولي من اليمن على المحك، حيث تقرأ القرارات والمداولات بأنها اتجهت نحو إنقاذ السلطة السياسية في اليمن بدلا من إنقاذ الدولة التي تتعرض لتدهور خطير بسبب سياسات هذه السلطة نفسها.
ويرى اللقاء المشترك إن ه  ذا الغموض رافقه محاولة رديئة من قبل السلطة اتجهت بعد هذا الاجتماع نحو الإستقواء بالخارج في مواجهة الأوضاع الداخلية المتردية شديدة الخطورة والحياة الديمقراطية بشكل عام وهو ما يفتح الأبواب نحو استنفاذ أخر ما تبقى لليمن واليمنيين من آمال في مساعدة جادة وحقيقة يقدمها المجتمع الدولي والإقليمي تعزز من شراكة اليمن مع هذه المحيط.
إن ما فعلته السلطة وتعاملها اللامسئول مع اجتماع لندن سينتهي بالبلاد نحو وضعها تحت الوصاية وهو ما حذر منه المشترك والقوى الوطنية الأخرى، الذي يعد شراكة المجتمع الدولي الحقيقة مطلب جوهري لها إلا أن الطريقة التي سارت بها السلطة نحو تحويل هذه الشراكة إلى خدمة لها على حساب البلاد بأكملها.
فإن أحزاب اللقاء المشترك ترى هذا التغيير في مجرى علاقة اليمن الخارجية وشراكته مع المجتمع الدولي والإقليمي لن يكون لصالح اليمن وإخراجها من أزماتها وإنما لصالح تعزيز عدم الاستقرار والفساد الذي لا يعول عليه في إجراء أية إصلاحات التي ظهرت في مواقف وبيانات المشاركين في هذا الاجتماع.
وان تظليل الرأي العام الذي لجأت إليه الوسائل الإعلامية يخفي حقيقة السير نحو وضع اليمن تحت الوصاية الدولية ما لم يتدارك اليمنيون ويقفون صفاً واحداً ضد المسارات التدميرية للسلطة وسياستها اللامسئولة تجاه المصالح الوطنية العليا والمصالح الإقليمية والدولية المشروعة.

صادر عن المجلس الأعلى للقاء المشترك
صنعاء: 28/2/2010م

عبدالباري عطوان   
الجمعة, 29 يناير 2010
 
إستغرق اجتماع لندن لبحث الاوضاع المتدهورة في اليمن الذي شارك فيه اكثر من عشرين دولة ممثلة في وزراء خارجيتها، حوالى الساعتين فقط، الامر الذي يعني واحدا من امرين، الاول ان الملف اليمني ليس على درجة التعقيد التي يعتقدها الكثيرون، والثاني ان تكون الدولة الراعية، اي بريطانيا، قد هيأت الخطوات اللازم اتخاذها، بالتنسيق مع واشنطن، ولم يبق امام المشاركين، والعرب منهم على وجه الخصوص، غير 'الموافقة' ومن ثم التنفيذ دون اي مناقشة.
السيد ابو بكر القربي وزير خارجية اليمن قال ان المجتمعين انجزوا في ساعتين ما لم ينجز في ايام في مؤتمرات اخرى، وان ما تم الخروج به من قرارات يلبي المطالب اليمنية في التنمية الاقتصادية وتأكيد عملية 'الشراكة' بين اليمن واصدقائه، وكأنه يرد على بعض التعليقات الساخرة التي تركزت حول قصر المدة الزمنية للمؤتمر.
السيدة هيلاري كلينتون كانت اكثر وضوحا وصراحة من نظيرها اليمني، عندما ربطت اموال الدعم الاقتصادي بمجموعة شروط، من بينها الاصلاحات الاقتصادية، ومحاربة الفساد، والحفاظ على حقوق الانسان وترسيخ حكم القانون، وهي بنود يحتاج تطبيقها الى تغيير كلي في اليمن، تغيير النظام وتغيير التركيبة القبلية الشعبية من اساسها.
دولة اليمن ظلت مهمّشة طوال السنوات الماضية، وربما لا تعلم بوجودها، ناهيك عن موقعها الجغرافي، الغالبية الساحقة من الاوروبيين والامريكيين. فجأة انقلبت الصورة كليا، واصبحت هذه الدولة تتصدر عناوين الصحف ونشرات التلفزة.
كلمة السر السحرية: 'تنظيم القاعدة'، وتوقف الشاب النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب بأرضها لبضعة اسابيع، قبل ان يقدم على محاولته الفاشلة لتفجير طائرة ركاب امريكية فوق مدينة ديترويت اثناء احتفالات اعياد الميلاد.
اليمنيون الذين يحتلون المرتبة الاخيرة على قائمة الفقر عربيا لعقود ماضية، لم يتوقفوا عن الصراخ، حكومة وشعبا، طلبا للنجدة، سواء من جيرانهم الخليجيين الاثرياء، او من الدول الغربية المانحة، ولكن لم يستجب لهم احد. والاكثر من ذلك انهم ازدادوا فقرا وجوعا بسبب تراجع صادراتهم النفطية، مصدر الدخل الاساسي، من 70 في المئة الى 50 في المئة، وتصاعد حدة الانفجار السكاني وما يترتب عليه من بطالة وانهيار في الخدمات، واستفحال الأمية.
من المفارقة ان قدوم تنظيم 'القاعدة' الى اليمن هو الذي حلّ عقدة عزلة البلاد وإهمالها، وادى الى تزايد الاهتمام الدولي بها، ورصد المليارات لانقاذها من فقرها، الامر الذي قد يدفع شعوب دول اخرى في العالم الاسلامي، تعاني من الفقر والجوع والديكتاتورية، الى التفكير بتوجيه دعوة رسمية الى الشيخ اسامة بن لادن زعيم التنظيم لفتح فروع في اراضي بلادهم، للخروج من احوالهم المعيشية المزرية، ولفت انظار العالم الى مظالمهم، فربما تتدفق عليهم المساعدات المالية، وتفرض الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون الاصلاحات الديمقراطية وحكم القانون على انظمتهم مقابل اخراج التنظيم من اراضيهم.
تنظيم 'القاعدة' يمكن ان يتوصل الى اتفاقات مؤقتة وفق فترة زمنية متفق عليها، مع الشعوب العربية والاسلامية المقهورة، للحصول على المساعدات، والتخلص من الانظمة الدكتاتورية، وبعد ان يتحقق الغرض موضع التعاقد، يغادر التنظيم الى دولة اخرى لافتتاح فرع جديد، وفق اتفاق جديد.
' ' '
يصعب علينا ان نصدر اي حكم حول مدى نجاح مؤتمر لندن في تحقيق اهدافه في مواجهة تنظيم القاعدة والقضاء على اخطاره، بالوسائل العسكرية، وتحقيق التنمية الاقتصادية وفرض الاصلاحات السياسية لاجتثاث الفقر والبطالة والغبن الواقع على الشعب اليمني، وبما لا يسمح بتوفير ملاذ آمن للقاعدة في بلاده. فهناك قرارات واتفاقات جرى اتخاذها خلف الابواب المغلقة، على الصعيد العسكري على وجه التحديد، ولا نعرف كنهها.
ما نعرفه جيداً، وبحكم تجاربنا السابقة والحالية كعرب ومسلمين، ان الولايات المتحدة الامريكية لم تتدخل عسكرياً في دولة الا وحوّلتها الى دولة فاشلة، تسودها الحروب الاهلية او الطائفية، والفساد المالي والأخلاقي، ولنا في العراق وافغانستان بعض الامثلة، وفي فيتنام وكمبوديا امثلة أخرى اضافية.
الامريكان ذهبوا الى العراق دون ان يعرفوا ديموغرافيته البشرية وتعقيداته الطائفية، وشنوا حربا على افغانستان دون ان يدرسوا تاريخها وخريطتها البشرية او الجغرافية، وجاءت النتائج كارثية في الحالين.
الان يكررون الخطأ نفسه في اليمن، وابرز دليل على ذلك، ليس مطالبة السيدة كلينتون بالديمقراطية والحكم الرشيد، ولكن بالمساواة بين الجنسين في اليمن. هل هناك جهل اكبر من هذا بهذا البلد وعاداته وقبليته وخريطته الاجتماعية؟
السيد القربي قال في تصريحات صحافية قبل مؤتمر لندن ان حكومته لن تسمح مطلقاً بتدخل عسكري امريكي 'مقنعّ' في اليمن، بينما تؤكد صحيفة 'النيويورك تايمز' الامريكية، وثيقة الصلة بصنّاع القرار الامريكيين، ان القوات الامريكية تشارك بفاعلية في العمليات العسكرية ضد اماكن تجمعات القاعدة في اليمن، فأيهما نصدق، الوزير اليمني ام الصحيفة الامريكية؟
الحكومات الغربية لا تقدم المليارات مجاناً، وغالباً ما تملي شروطها على الآخرين، الذين عليهم تقديم فروض الطاعة والولاء دون مناقشة، ولا نعتقد ان هذه الحكومات، والامريكية منها بالذات، ستقف موقف المتفرج، وتعتمد على القوات اليمنية للتعاطي وحدها مع ملف القاعدة وهي التي عجزت عن اخماد تمرد بسيط للحوثيين في صعدة على مدى السنوات الاربع الماضية.
الشيخ صادق عبد الله الاحمر، شيخ مشايخ قبيلة حاشد، او قبيلة الحزب الحاكم في اليمن، تزعم اجتماعاً امس الاول لزعماء القبائل ورجال الدين في صنعاء استباقاً لمؤتمر لندن، وكان لافتاً تحذيره من خروج هذا المؤتمر باتفاق 'سايكس بيكو' جديد يفتت اليمن ويمزقه، وتعهده باعلان الجهاد ضد اي تدخل عسكري امريكي في البلاد. وليست صدفة ان يكون جالساً الى جانب الشيخ عبد المجيد الزنداني اكبر زعماء السلفية في اليمن، والمطلوب امريكياً، بسبب عدائه السافر للولايات المتحدة الامريكية وحروبها في العراق وافغانستان.
' ' '
الحكومة اليمنية في صنعاء حققت بعض اهدافها من وراء مؤتمر لندن، اي الحصول على الاموال، وانتزاع التزام امريكي دولي بتعزيز الوحدة، والحفاظ على السيادة اليمنية، ولكنها اصبحت في المقابل حكومة تخضع للانتداب الامريكي المباشر، وتسبح في منظومة المشاريع الامريكية في المنطقة كرأس حربة في الحروب ضد تنظيم القاعدة، وربما حروب اخرى ضد ايران، اذا لم ترضخ للشروط المفروضة عليها للتخلص من طموحاتها النووية.
كان لافتاً ان السيدة هيلاري كلينتون اعلنت في المؤتمر الصحافي نفسه ان الحرب على صعدة انتهت، والآن باتت هناك فرصة طيبة للتركيز على الحرب ضد 'القاعدة'، فهل هي صدفة ان تتوقف هذه الحرب، او تنحسر اطرها، قبيل ايام معدودة من مؤتمر لندن؟
علامات استفهام كثيرة يطرحها مؤتمر لندن حول مستقبل اليمن، والدور الغربي والعربي فيه. ربما نرى اجابات تفك طلاسمها في الاشهر او الاعوام المقبلة، ولكن ما يبدو واضحاً لنا بجلاء، ان التدخل الامريكي العسكري والامني والمالي في اليمن لن يكون افضل حظاً من نظيريه في العراق وافغانستان.
الادارات الامريكية تحارب تنظيم القاعدة وحركة طالبان منذ تسع سنوات، ومع ذلك لم تحقق اي نجاح يذكر، بل ادت حربها هذه الى تعزيز التنظيمين، وزيادة خطرهما، حتى ان مؤتمر لندن الآخر، الذي يبدأ اعماله اليوم لبحث الوضع في افغانستان ، سيركز على كيفية التفاوض مع طالبان، واشراكها في الحكم بصيغة او بأخرى.
التدخل الامريكي في اليمن قد لا يوفر الحماية المطلوبة لامريكا من هجمات القاعدة التي هدد باستئنافها زعيمها في شريطه الاخير، حتى لو فُحصت مؤخرات كل نساء العرب ورجالهم في مطاراتها، ولكن المؤكد انه، اي التدخل الامريكي، لن يحقق الاستقرار في اليمن، وان كان سيحافظ على وحدته كدولة فاشلة تعم الاضطرابات معظم ارجائها.

صعدة أون لاين - خاص   
الخميس, 28 يناير 2010

تناقلت مصادر صحفية اليوم اعتقال الشيخ فارس مناع رئيس لجنة إحلال السلام في صعدة، وذكر موقع "المصدر أون لاين" أنه علم من مصادر مؤكدة إن الشيخ فارس مناع شقيق محافظ صعدة ورئيس لجنة الوساطة السابق بين السلطة والحوثيين قد اعتقل اليوم الخميس من منزلـه في أمانة العاصمـة بحي السنينة ، بعد أن طوقت قوات الأمن المنزل ، وتم اقتياد مناع إلى جهة غير معلومة، إلى ذلك كشفت مصادر محلية في محافظة صعدة لموقع "صعدة أون لاين" أن هناك مفاوضات ومساعي مكثفة تجري لوقف الحرب بين الحوثيين والسلطة، وأكدت تلك المصادر أن المفاوضات الدائرة هذه الأثناء تتركز حول الآلية التي يمكن الاعتماد عليها بعد إيقاف الحرب لتنفيذ مطالب الطرفين والإفراج عن المعتقلين ..

صعدة أون لاين - المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي   
الخميس, 28 يناير 2010
 
قصف الجيش السعودي الأراضي اليمنية صباح اليوم بأكثر من 94 صاروخاً، ومن (جبل المدود) قام  بالقصف بالأعيرة الرشاشة الثقيلة وقذائف الهاون على (مديرية الملاحيط وبني صياح وجبل ظهر الحمار)، كما استمرت الطائرات والمدفعية السعودية بقصف الأراضي اليمنية مساء أمس حيث وصل عدد الغارات على مناطق متفرقة في محافظة صعدة إلى 21 غارة جوية تركزت على مديرية حيدان مما أدى لتدمير منزل المواطن / عزي الصوفي وسقط جريحين، كما واصل الطيران اليمني أيضاً قصفه لقرى محافظة صعدة بـ 9 غارات جوية، وقد انكسر زحفين للسلطة صباح هذا اليوم على منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران وكذلك على جبهة (آل عقاب) بمحافظة صعدة.
 
التفاصيل في بيان المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي :
بسم الله الرحمن الرحيم
 
 
اليمن ـ صعدة
 28/1/2010                             

حاول جيش السلطة الزحف صباح هذا اليوم على (جبهة آل عقاب) وبدأ الزحف الساعة (7:00) صباحاً واستمرت المواجهات حتى الساعة (12:00) ظهراً وبعون الله وتأييده إنكسر الزحف .

وفي (مديرية حرف سفيان - محافظة عمران) بدأ صباح يومنا هذا زحف على (ذو القحوم) ابتداء من الساعة (7:00)  صباحاً بأفراد وآليات عسكرية واستمرت المواجهات حتى الساعة )12:00) ظهراً وبعون الله وتوفيقه انكسر الزحف وخلاله تم إعطاب دبابة وتفجير أخرى .

وشن الطيران اليمني صباح اليوم (9) غارات جوية تركزت على المناطق التالية :ـ
  • غارتان على منطقة بني معاذ .
  • غارة واحدة على منطقة فروة .
  • غارة واحدة على سوق الليل .
  • غارتان على جبل بن عريج .
  • غارة على وادي علاف .
  • غارة على مديرية الملاحيط .
  • غارة على منطقة الظاهر .

بينما قصف الجيش السعودي الأراضي اليمنية في (بني صياح، وقرية المبرك، وجبل ظهر الحمار، ومنطقة المنزالة، والحصامة، ومثلث شدا) بأكثر من (94) صاروخاً .

وشن الطيران السعودي مساء أمس  (21) غارة جوية تركزت على المناطق التالية :ـ

(12) غارة على مديرية حيدان ودمر خلالها منزل المواطن / عزي صوفي وسقط إثنان جرحى .
  • (3) غارات على منطقة الشعف ـ مديرية ساقين .
  • (4)غارات على قرية الشرفة ـ منطقة مران .
  • غارتان في قرن التيس ـ منطقة مران .

وتواصل القصف الصاروخي والمدفعي بأكثر من (480) صاروخاً وقذيفة تركزت على :ـ ( منطقة المنزالة، ومديرية الملاحيط، مديرية شدا، منطقة الضيعة، منطقة بني صياح) .

ومن (جبل المدود) يقوم الجيش السعودي بالقصف بالأعيرة الرشاشة الثقيلة وقذائف الهاون على (مديرية الملاحيط وبني صياح وجبل ظهر الحمار) .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
13/ صفر / 1431هـ

د.محمد عبدالملك المتوكل   
الخميس, 28 يناير 2010
 
الإرهاب في اليمن قضية ظلت تثار بين حين وآخر يستخدمها الأمريكان حينا، وتستخدمها النخبة اليمنية الحاكمة حينا آخر ثم يسكت عنها بعد أن ينتهي الغرض من إثارتها.
هذه الأيام وفجأة أصبح الإرهاب في اليمن حديث العالم وموضوع الساعة، من أجله تتقاطر الوفود العسكرية والأمنية، وتعقد الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية، ويطلع علينا مفجر للطائرات الأمريكية قدم من الأراضي النيجيرية وتدرب في الأراضي اليمنية. والأدهى من ذلك -وبعد غيبة طويلة- يظهر علينا ابن لادن الحضرمي ليقول إنه وراء التفجير الفاشل للطائرة.
إيش الحكاية؟! هل فعلا القاعدة في اليمن أصبحت تشكل خطرا يستحق كل هذه الضجة؟ أم أن "الكلب تحت الشملة" كما يقول المثل اليمني وأن في الأمر خطة مرسومة، وترتيبات معدة، وأن ما يجري من هرج ومرج ليس إلا تهيئة لما بعده. أم أن المقصود النيل من حوارات القاضي حمود الهتار الذي كان في الطريق إلى عولمة تجاربه في الحوار مع الإرهابيين والمتطرفين؟!
هل أمريكا والأطلسي معها قد وصلا إلى قرار أن عليهما أن يتولا بشكل مباشر حماية الممرات البحرية وما مؤتمر لندن سوى وسيلة لإعلان فشل الدولة اليمنية التي تقع هذه الممرات في حدودها وأنه لا يمكن الركون عليها في حماية هذه الممرات وبشكل خاص إذا ما احتدم الصراع مع إيران وتم إقفال خليج عمان؟!..
وبحكم تجربة الاستعمار الإنجليزي فإن حماية الممرات يتطلب خلفية أمنية كتلك التي وفرتها المعاهدات مع السلاطين في الجنوب، وبحكم التطورات التي حدثت بعد رحيل الاستعمار والحراك الجاري اليوم فإن بالإمكان التفاهم على إعادة الدولة الجنوبية بسكانها المحدودين وثرواتها الواعدة لتصبح دولة خليجية تنضم إلى مجلس التعاون الخليجي تحت حماية ورعاية شيخ المنطقة مستر أوباما وخبرته الأطلسيين. وفي ذلك استباق للتنافس القادم مع الصين وجمهورية روسيا الاتحادية.
مع كل هذه النظرة السوداوية والتي لا يجوز استبعادها- دعونا نحسن الظن ونفترض حسن نية الإدارة الأمريكية وشركائها الأطلسيين وأنهم فعلا يودون مساعدة اليمن في تجاوز محنتها حماية لمصالح اليمن ومصالحهم. وإذا كان الأمر كذلك فإننا نقول للمؤتمرين في لندن إن أكبر خطأ ترتكبونه إذا تصورتهم أن حل مشكلة القاعدة يتم عن طريق العنف والذي جربتموه ثمان سنوات في أفغانستان ولم يثمر سوى تصاعد دور القاعدة وطالبان وجربتموه في العراق ولم تنجحوا في تحجيمه إلا حينما عدتم إلى المواطنين والصحوات والحلول السياسية.
القاعدة والتطرف وحراك الجنوب وحرب صعدة جميعها نتاج مناخ متخلف عم ساحته الفساد وغاب فيه العدل وسيادة القانون والحكم الرشيد واحتكرت فيه السلطة والثروة فئة محدودة يقابلها حراك اجتماعي متصاعد لم يعد يقبل أن يعيش في بلده على الهامش وفي ظل وضع اقتصادي مترد وتنمية فاشلة وإدارة عاجزة فاسدة بنيت على أساس الولاء والإرضاء وتوزيع المغانم لا على أساس الإنجاز والفعالية.
مساعدة اليمن الصادقة والتي تخدم مصالحكم ومصالح الشعب اليمني -وبحكم الشراكة التي وقعها الرئيس اليمني في فرجينيا مع الدول الثمان - تكون في ضغطكم على إقامة الحكم الرشيد القائم على الفصل بين السلطات، وسيادة القانون، ومحاربة الفساد وإيقاف الحرب العبثية في صعدة وتوسيع قاعدة المشاركة في ظل مواطنة متساوية وعدل شامل وحريات غير منقوصة ونظام لا مركزي كامل الصلاحيات ونظام انتخابي تتوفر فيه الحرية والنزاهة والتكافؤ، سواء في الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية والمحلية ويصحب كل ذلك تنمية شاملة. حينها تموت القاعدة في جحورها، وينتهي التطرف، وتتلاشى الصراعات ويأمن البر والبحر والجو ويسود السلام المنطقة وتقر عيون الشركاء. وبدون ذلك لن تحصد صواريخكم وطائراتكم سوى الفشل والمزيد من اللعنات والغضب وسفك الدماء والحقد الذي تتناقله الأجيال والنمو والتطور للقاعدة ولكل أنواع التطرف والشعب اليمني جاهز ليس لديه ما يشغله ولا ما يخاف عليه.
وصدق الله القائل "ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله".

صعدة أون لاين - متابعات   
الخميس, 28 يناير 2010
 
تستعد وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) لإرسال المزيد من القوات الخاصة إلى اليمن بعذر تسريع تدريب قوات الأمن المحلية لمكافحة الإرهاب في أعقاب تمثيلية الهجوم على الطائرة الأميركية، وقال مسؤولون عسكريون إن الولايات المتحدة ستبدأ في تناوب نفس مجموعات القوات الخاصة على اليمن، وإبقاء بعض القوات المختارة هناك فترات، ورفضوا تحديد عدد القوات الجديدة التي ستصل اليمن، لكنهم قالوا إن الزيادة ستفوق العدد الحالي الموجود هناك والمقدر بمائتي فرد..

وتأتي هذه التحركات في وقت تزيد فيه واشنطن من مساعدتها العسكرية والمالية لليمن، معقل فصيل تابع للقاعدة كان قد زعم مسؤوليته عن محاولة تفجير طائرة ديترويت.

وتخطط إدارة أوباما لزيادة دعمها المالي لحكومة الرئيس اليمني على عبد الله صالح لمكافحة الإرهاب من سبعين مليون دولار عام 2009 إلى نحو 190 مليونا هذا العام. وقد اتفقت أميركا وبريطانيا على تمويل مشترك لقوة شرطة جديدة لمكافحة "الإرهاب" داخل اليمن.

وقال متحدث باسم البنتاغون إن الولايات المتحدة ستواصل دعمها المالي للحكومة اليمنية، بالإضافة إلى التدريب وأشكال المساعدة العسكرية الأخرى.

يُذكر أن التدخل العسكري الأميركي في اليمن بدأ يتنامى حيث زادت واشنطن عدد طائرات المراقبة بدون طيار هناك، وكذلك عدد الطائرات المزودة بصواريخ قادرة على ضرب أهداف على الأرض.

ومعظم الطائرات بدون طيار العاملة خارج العراق وأفغانستان مراقبة من قبل وكالة المخابرات المركزية، لكن الطائرات العاملة في اليمن تخص ما يعرف بقيادة العمليات الخاصة المشتركة السرية للجيش.

والقوات الأميركية، بحسب مسؤول عسكري مطلع، غير منخرطة في قتال مباشر داخل اليمن، لكن جنود القوات الخاصة يساعدون أفراد "مكافحة الإرهاب" اليمنيين في تخطيط هجمات ضد أهداف القاعدة في شبه الجزيرة العربية داخل البلد.

وتعمل القوات الخاصة أيضا كفرق اتصال بين القيادة العسكرية اليمنية والبنتاغون الذي بدأ يعتمد على المعلومات الاستخبارية المستخلصة من الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية، ووسائل اعتراض المحادثات الهاتفية والرسائل الإلكترونية للمحاربين.

ويأتي إعلان أمريكا إرسال قوات خاصة إلى اليمن بعد ساعات من اختتام مؤتمر لندن حول اليمن الذي عقد أمس بلندن.

وكشف مصدر أمني لموقع - مأرب برس-  أن أجهزة الأمن رفعت جاهزيتها خلال اليومين الماضيين إلى حالتها القصوى في كل محافظة الجمهورية , خاصة في المحافظات ذات " النشاط القاعدي" تحسبا لأي ضربات انتقامية من تنظيم القاعدة لليمن تزامنا مع انعقاد مؤتمر لندن وما سيسفر عنه من نتائج .

وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن تملك معلومات تفيد أن تنظيم القاعدة يعد لعدد من العمليات الإرهابية سيتم تنفيذها قريبا , وكان بيان صادر عن تنظيم القاعدة قد توعد قبل أيام بتنفيذ عملية نوعية , تكون بمثابة تأديب لأجهزة ألأمن اليمنية , وذلك ردا على قتلى القاعدة الذين قتلوا في عدد من الغارات الجوية وتحديا في كل من محافظة شبوة وأبين ومديرية أرحب التابعة لمحافظة صنعاء .

كما كشفت مصادر عسكرية خاصة لذات الموقع أن طائرات التجسس الأمريكية كثفت طلعاتها الجوية خلال ألأيام الماضية بصورة ملفتة خاصة في محافظة مأرب التي يتوقع أن تتلقى ضربة جوية في القريب العاجل .

وقالت شهود عيان أن طائرات التجسس تكون أكثر انكشافا في ساعات الليل حيث يسمع لها صوت واضح , وأحيانا ترى بالعين المجردة ,وفي بعض المناطق تشاهد أكثر من طائرة في نفس الوقت , لكن في اتجاهات مختلفة أثناء التحليق .

وأضاف المصدر أن توجيهات أمنية وجهت للدفاع الجوي في عدد من المحافظات اليمنية بعدم اعتراض أي طائرات " بدون طيار" لأنها حسب المصدر تقوم بدورها ضمن اتفاقية أمنية بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية اليمنية في حربها ضد القاعدة , كما تقوم تلك الطائرات بتصوير ونقل مباشر للمساحات الجغرافية التي يتم رصدها .

هذا إضافة إلى تخصيص الولايات المتحدة الأمريكية أحد ألأقمار الصناعية المخصصة لتجسس بالتحليق فوق اليمن وذلك رصد كل المكالمات الدولية الواردة والصادرة , ويدير ذلك القمر وكالة المخابرات ألأمريكية

ويتم نرجمة المكالمات في رئاسة «إن إس إيه» (في ولاية ماريلاند بالقرب من العاصمة واشنطن) من العربية إلى الإنجليزية. ثم ترسل إلى مركز «إن سي تي سي» التنسيقي .

وكانت أخر طائرة تجسس قد تم إسقاطها في اليمن في أوائل فبراير من العام الماضي في جزيرة سقطرى , ويبلغ طولها متر و55 سم وهي أميركية الصنع، ووزنها يصل إلى حوالي 15 كيلو جراماً , ويعتقد أن طائرات التجسس تنطلق من أحد القواعد البحرية في البحر العربي .

المصدر : مأرب برس - الصحوة نت

صعدة أون لاين - صعدة - الجوف   
الأربعاء, 27 يناير 2010
 
استأنف الطيران اليمني غاراته الإجرامية على محافظة صعدة والجوف بعد إعلان السيد عبدالملك الحوثي مبادرة للسلام وايقاف الحرب مع السعودية حقناً لدماء المدنيين وانسحاب أنصاره من كافة المواقع السعودية ، فقد قصفت الطائرات الحربية اليمنية عصر أمس الثلاثاء 15 غارة جوية ثلاث منها على مديرية المطمة - محافظة الجوف والباقية على مناطق متفرقة في محافظة صعدة، كما تواصل الإجرام السعودي ايضا بقصف طيرانه جبل ظهر الحمار ومنطقة المنزالة وشدا التي قصفت أيضا مع مديرية الملاحيط بأكثر من 120 صوارخاً، وقد قصف أنصار الله معسكر الكنب في الملاحيط بقذائف المدفعية وفجروا دبابة وملالة حاولت دخول موقع التبة الحمراء.
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 

اليمن ـ صعدة
27/1/2010                             

شن الطيران اليمني عصر يوم الثلاثاء  (15)غارة جوية تركزت على المناطق التالية  :ـ
  • غارة واحدة على منطقة المقاش .
  • غارتان على منطقة العند .
  • غارتان على مديرية الملاحيط .
  • (3) غارات على مديرية شدا .
  • (3) غارات على مديرية المطمة - محافظة الجوف .
  • غارة واحدة منطقة مران.
  • (3) غارات على مديرية حيدان .

كما شن الطيران السعودي مساء أمس غارة على (جبل ظهر الحمار) وغارة أخرى على (منطقة المنزالة).
وقصف طيران الأباتشي السعودي (مثلث مديرية شدا) بصاروخين .

وقصف الجيش السعودي (مديرية الملاحيط ومديرية شدا) منذ عصر الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء بأكثر من (120) صاروخاً.

وفي مديرية الملاحيط تم بعون الله وتوفيقه قصف (معسكر الكمب) بقذائف المدفعية واشتعلت فيه النيران .

وفي (مديرية حرف سفيان - محافظة عمران) تم تدمير دبابة وملالة في (موقع التبة الحمراء).

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
12/ صفر / 1431هـ

صعدة أون لاين - المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي الثلاثاء, 26 يناير 2010 أعلن المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي إنسحاب أنصارهم من كامل الأراضي والمواقع السعودية نهار أمس الأثنين بناءً على توجيه ومبادرة السيد عبدالملك، ورصد بيان للمكتب كافة المواقع والجبال والنقاط والجبهات التي تم الإنسحاب منها، مؤكداً بأن الإنسحاب نها تم توثيقة في تاريخه ووقته، وبالرغم من ذلك ، إلا أن الطائرات والمدفعية السعودية واصلت عدوانها وقصفها للقرى والمدن في العمق اليمني مساء أمس الأثنين بتسع غارات جوية وبأكثر من 540 صاروخاً سقط خلالها خمسة شهدا وجريحين من المدنيين في منطقة "مران.. التفاصيل في بيان المكتب الإعلامي .. بسم الله الرحمن الرحيم اليمن ـ صعدة 26/1/2010م بناء على توجيه السيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي بالإنسحاب من الأراضي والمواقع السعودية والمتضمنة في مبادرته التسجيلية. فقد تم الانسحاب بشكل كامل من كل الأراضي والمواقع السعودية أول نهار أمس الاثنين 10 / صفر / 1431هـ الموافق 25/1/2010م وهي:ـ الصبَّة ـ بتول ـ العَرَّة ـ المُجَدَّعة ـ الجوف ـ أم قَمْع ـ الغارِشَة ـ جوف النُصِيبي ـ الخَقـَاقة ـ مركز الجابري ـ المَسَايل ـ قايم الصِّيَاب ـ أم دُحْوَه ـ أم شْرحِيل ـ قَرَقَاعي ـ رَعَشَة ـ العَقَم ـ أم رَزَمَه ـ دار النصر ـ قام كُعُوبْ ـ أم دُرْمِية ـ قايم سَاحَة ـ أم رَصَبَة ـ أم قِيْمَه ـ الصيبة ـ العتيمي ـ بيوت أحمد هادي ـ اُم بيسي . ومن الجبال : الفَرْجُوم ـ الحشكُول الأعلى ـ الحشكول الأسفل ـ فريضة ـ المُدَبغَّة ـ قُمَامَة ـ مَلَحَمَة ـ تُوِيْلَق ـ السَبَطاوي ومن النقاط : نقطة البرج ـ العشّة ـ التَّبة ـ بتول ـ الجُحْفَة ـ المَواطِير ـ الأساسية كما تم إيقاف الحرب والانسحاب من ساحات جبل الدخان ، والمدود. هذا وقد تم توثيق الانسحاب في تاريخه ووقته . وخلال مساء أمس شن الطيران السعودي (9) غارات جوية تركزت على المناطق التالية :ـ (3) غارات على قرى منطقة مران ودمر خلال القصف منزل أحد المواطنين وسقط بداخله (5) شهداء و(2) جرحى . غارتان في مديرية رازح . غارتان في المدافن أسفل مران غارتان في مديرية الملاحيط . وقصف الجيش السعودي بأكثر من (540) صاروخًا على :ـ الحصامة ـ مديرية شدا ، مديرية الملاحيط ، ومنطقة ذويب ـ مديرية حيدان ، ووادي لية مديرية حيدان . المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي 11/ صفر / 1431هـ

صعدة أون لاين - المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي   
الثلاثاء, 26 يناير 2010
 
أعلن المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي إنسحاب أنصارهم من كامل الأراضي والمواقع السعودية نهار أمس الأثنين بناءً على توجيه ومبادرة السيد عبدالملك، ورصد بيان للمكتب كافة المواقع والجبال والنقاط والجبهات التي تم الإنسحاب منها، مؤكداً بأن الإنسحاب نها تم توثيقة  في تاريخه ووقته، وبالرغم من ذلك ، إلا أن الطائرات والمدفعية السعودية واصلت عدوانها وقصفها للقرى والمدن في العمق اليمني مساء أمس الأثنين بتسع غارات جوية وبأكثر من 540 صاروخاً سقط خلالها خمسة شهدا وجريحين من المدنيين في منطقة "مران.. التفاصيل في بيان المكتب الإعلامي ..
بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
26/1/2010م

بناء على توجيه السيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي بالإنسحاب من الأراضي والمواقع السعودية والمتضمنة في مبادرته التسجيلية.

فقد تم الانسحاب بشكل كامل من كل الأراضي والمواقع السعودية أول نهار أمس الاثنين 10 / صفر / 1431هـ الموافق 25/1/2010م وهي:ـ
الصبَّة ـ بتول ـ العَرَّة ـ المُجَدَّعة ـ الجوف ـ أم قَمْع ـ الغارِشَة ـ جوف النُصِيبي ـ الخَقـَاقة ـ مركز الجابري ـ المَسَايل ـ قايم الصِّيَاب ـ أم دُحْوَه ـ أم شْرحِيل ـ قَرَقَاعي ـ رَعَشَة ـ العَقَم ـ أم رَزَمَه ـ دار النصر ـ قام كُعُوبْ ـ أم دُرْمِية ـ قايم سَاحَة ـ أم رَصَبَة ـ أم قِيْمَه ـ الصيبة ـ العتيمي ـ بيوت أحمد هادي ـ اُم بيسي .

ومن الجبال :

الفَرْجُوم ـ الحشكُول الأعلى ـ الحشكول الأسفل ـ فريضة ـ المُدَبغَّة ـ قُمَامَة ـ مَلَحَمَة ـ تُوِيْلَق ـ السَبَطاوي

ومن النقاط :
نقطة البرج ـ العشّة ـ التَّبة ـ بتول ـ الجُحْفَة ـ المَواطِير ـ الأساسية

كما تم إيقاف الحرب والانسحاب من ساحات جبل الدخان ، والمدود.

هذا وقد تم توثيق الانسحاب في تاريخه ووقته .

وخلال مساء أمس شن الطيران السعودي (9) غارات جوية تركزت على المناطق التالية :ـ

(3) غارات على قرى منطقة مران ودمر خلال القصف منزل أحد المواطنين وسقط بداخله (5) شهداء و(2) جرحى .
غارتان في مديرية رازح .
غارتان في المدافن أسفل مران
غارتان في مديرية الملاحيط .

وقصف الجيش السعودي بأكثر من (540) صاروخًا على :ـ
الحصامة ـ مديرية شدا ، مديرية الملاحيط ، ومنطقة ذويب ـ مديرية حيدان ، ووادي لية مديرية حيدان .
المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
11/ صفر / 1431هـ

المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي   
الاثنين, 25 يناير 2010
بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة
25/1/2010
نرفق لحضرتكم تسجيلاً صوتياً للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي، والذي قدم فيه المبادرة.

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
10/ صفر / 1431هـ
 

المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي   
الاثنين, 25 يناير 2010
شن الطيران السعودي (4) غارات جوية تركزت على المناطق التالية :ـ
  • غارتان على منطقة الشعف .
  • غارة واحدة على منطقة المرازم .
  • غارة واحدة على مديرية رازح .
وتواصل القصف الصاروخي والمدفعي بأكثر من (520) صاروخاً وقذيفة تركزت على المناطق التالية :ـ
(مركز الجابري، وجبل المدود، ومديرية الملاحيط، وتويلق، والحصامة، وغافرة، والصافية، ومديرية شدا).

عبدالحسيب الصعدي   
الاثنين, 25 يناير 2010
 
قبل أكثر من أسبوع نشرت إذاعة سوأ خبرًا مفاده عزم الإدارة الأمريكية القيام بغارات جوية على محافظات مأرب والجوف وشبوة، وخلال هذه الأيام بدأ التنفيذ حيث شنت المقاتلات الأمريكية أربع طلعات جوية على محافظة مأرب وكالعادة وبدلاً من أن يكون هناك رفض من قبل السلطة هذا الاعتداء السافر على سيادة اليمن واستهداف مواطنيه سارعت السلطة إلى التغطية على هذه الجريمة التي شنها العدوان الأمريكي بإعلانها تبني هذه العملية كما عملت في حادثة قتل أبو علي الحارثي مع عدد من مرافقيه قبل سنوات وفي نفس المحافظة [مأرب] الذين تم استهدافهم في غارة جوية بطائرة مروحية أمريكية، على إثرها تبنت السلطة اليمنية هذه العملية إلا أن الإدارة الأمريكية فضحت هذا النظام العميل الفاسد ولم تحافظ على ماء وجهه، فأعلنت المخابرات الأمريكية أنها من نفذت هذه العملية التي وصفتها بالنوعية.
هذا النظام المجرم الذي تنكر لوطنه وفتح الباب على مصراعيه للأمريكان وعملائهم باستباحة سيادته واستباحة دماء مواطنيه الذين فقدوا الأمن وأصبح الواحد منهم لا يأمن على حياته وحياة أسرته والذين أصبحت تهمة الإرهاب تطارد كل يمني، هذه التهمة التي جعلت منها أمريكا شمّاعة لاحتلال الأوطان وضرب واستهداف أي مواطن داخل منزله .
فالاستخبارات الأمريكية ترتب عمليات تفجير هنا وهناك تستهدف إما مواطنين أو فنادق سياحية وحتى على منشئات ترتبط بمصالح أمريكية إذا اقتضت السياسة الأمريكية ذلك لتقرر تدخلها في أي بلد وتصنع لها الذرائع لإرسال جنودها وتعزيز قواتها العسكرية بحجة مكافحة الإرهاب، هذا المصطلح العائم الذي صنعته أمريكا بهدف احتلال منطقة الجزيرة العربية ذات الموقع الاستراتيجي المتميز والثروة الهائلة والمنافذ البحرية تمهيدًا لسيطرتها على العالم .
فهي تعرف أن كل هذه المقومات التي تحظى بها منطقة الجزيرة العربية والخليج تمكن من يسيطر عليها من سيطر على العالم بأسره وهذا ما دفع إليه الإدارة الأمريكية والذي يعتبر اليمن بموقعه المتميز وسواحله البحرية الطويلة الممتدة على البحر الأحمر والخليج العربي ووجود مضيق باب المندب المنفذ البحري العالمي إضافة إلى كون اليمن لا يزال بلدًا بكراً يحظى بثروات هائلة.
كل هذا جعل الإدارة الأمريكية تركز على اليمن وتسعى لاحتلاله قبل أن تفكر في احتلال العراق وأفغانستان وتختلق لها الذرائع والمبررات التي تمهد لهذا الاحتلال قبل أحداث الحادي عشر من سبتمبر هذه الحادثة المفبركة التي أرادتها أمريكا لتكون انطلاقة لبدء المخطط الأمريكي للسيطرة على الجزيرة العربية وعلى رأسها اليمن والتي سبق هذه الحادثة حادثة المدمرة كول التي تم تفجيرها من الداخل كما أظهرت الصور الأولية للحادثة والتي اتضح من خلال فتحة الانفجار أن التفجير من الداخل وهذا ما توصلت إليه تحقيقات أجهزة الأمن اليمنية قبل أن ترسل أمريكا فريقًا للتحقيق قلب الحقائق بالشكل الذي يخدم المشروع الأمريكي.
عمليات ومؤامرات رتبت لها أمريكا جيدًا لاحتلال اليمن توجتها مسرحية القرصنة التي جعلت منها ذريعة للسيطرة على مياهنا الإقليمية ومضيق باب المندب وإرسال الأساطيل والأسلحة وتعزيز تواجدها في البحر وفي البر تلاها ترويجات إعلامية بين فترة وأخرى عن وجود إرهابيين وافتعال عدة عمليات واستهداف السفارة الأمريكية وتوقيع عدة اتفاقيات تعاون وشراكة مع الحكومة اليمنية الغبية التي لم تدرك خطورة هذه الاتفاقيات التي تخول العدو الأمريكي من إنشاء قواعد عسكرية أمريكية.
إضافة إلى إعلان السلطة وتوقيعها بأن تكون أمريكا قائدة الحملة على ما يسمى الإرهاب الذي لا يعرفون ما هو بالتحديد هذا المصطلح العائم المطاطي الذي تحدده السياسة الأمريكية لتعطي بهذا التوقيع مبررًا شرعيًا لأمريكا لأن تتدخل في اليمن بذريعة مكافحة الإرهاب الذي تغذيه هي وتفتعل عمليات هنا وهناك تبرر من خلالها تدخلها، كما تعمل في العراق وأفغانستان وباكستان، وكما تعمل الآن في اليمن في مسرحية النيجيري المفتعلة وما تعمله من تضخيم لما يسمى القاعدة في اليمن الذي لا وجود لهذا التنظيم أصلاً، بل هو مجرد تنظيم وهمي وشمّاعة لاحتلال اليمن والتغطية على الحرب الأمريكية في صعدة وشمال اليمن، وشد أنظار الناس إلى جهة وهمية في الوقت الذي تتعامل فيه السلطة بغباء فاحش مع هذا المخطط التآمري والخداع الأمريكي.
فبدلاً من أن تنفي وتقول: ليس في بلدنا إرهاب ،تؤكد على أن اليمن يعاني من الإرهاب وأنه أصبح بيئة خصبة للإرهابيين وتطلب المساعدات الخارجية والتعاون الدولي وتضخم الموضوع لتجعل منه وسيلة للابتزاز والحصول على دعمٍ مالي، واستغلال القضية في الضحك على أمريكا التي تتصور أنها ستخدعهم بينما هي تخدع نفسها وشعبها وتجر عليه الويلات من خلال اعترافها بوجود إرهاب في اليمن، كما أن العمليات العسكرية التي تشنها السلطة على ما يسمى بالقاعة في أكثر من محافظة تبرهن على أن هناك إرهاب في اليمن وفي نفس الوقت تدخل أمريكا السلطة في دوامة صراع مع الشعب وتوغر صدور اليمنيين على السلطة، وعندما يحين الوقت تتوجه أمريكا إلى إسقاط النظام ،وستقدم أمريكا نفسها مخلصة للشعب، وعندها لن يجد الرئيس من يقف معه ويسانده بعد أن اكتوى الجميع بناره ..
وعندها وستتنكر له أمريكا وتجعل من خدماته الطويلة لها ومن سنواتها التي أمضاها في قتل المواطنين وسفك دماء أبناء الشعب خدمة لأمريكا ـ إدانات وستكفر بما أشركوها به من قَبل كما عملت مع صدام.
إلا أن وعي الشعب سيفوت على أمريكا مخططها وسينهض الجميع في مواجهتها ليس دفاعًا عن كرسي علي عبد الله صالح ولا تحت قيادته بل جهادًا في سبيل الله ونصرة دينه لأننا نعلم جيدًا ما ترمي إليه أمريكا، وأنها من تقف وراء كل تلك الجرائم والتي لحقت بالشعب، وأن علي عبد الله وسلطته العميلة وما يقوم به من جرائم ضد شعبه إنما هو سيئة من سيئات أمريكا، فقد أرادت من خلال توريطه والزج به في حروب ضد شعبه أن تتدخل في الوقت الذي يصبح الشعب مستعجل لدخول أمريكا ومنتظر من يخلصه من هذا المجرم وهذا النظام المستبد كما هو الحال مع نظام صدام وهذا ما يجب أن يتنبه له اليمنيون جيدًا فلا يقعوا في هذا الفخ الذي وقع فيه العراقيون الذين ظنوا أن الشيطان الأكبر [أمريكا] ستخلصهم من نظام صدام المجرم الطاغية إلا أنهم لم يدركوا أن كل ما لحقهم من صدام كان بسبب أمريكا التي استثمرت جرائمه ضد شعبه واستفادت من سخط الشعب عليه وأنها من دفعته لذلك لتخدع الشعب وتجعلهم ينظرون إلى أمريكا وكأنها المخلص .
صحيح أن صدام وعلى عبد الله صالح مجرمون قتله ولكن ليسوا إلا سيئة من سيئات أمريكا، بهذه النظرة سيزداد حقدنا وعداوتنا لأمريكا وتجعلنا نقف في وجهها ونقاتلها لكن ليس مع علي عبد الله صالح ولا دفاعًا عنه وعن كرسيه الذي سامنا سوء العذاب في الدنيا ويريد أن نقاتل في سبيله وحفاظًَا على كرسيه فنخسر الدنيا والآخرة، سنقاتل ولكن في سبيل الله وعلى أساس هدى كتابه المجيد {قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي}وسترون كيف فرعون أن اليمن سيؤمن لكن في الوقت الضائع ويندم حين لا ينفع الندم ويصرخ فلا يجيبه أحدًا وسيبصر ويسمع ويدعوا إلى قتال أمريكا التي طالما خدمها كما عمل صدام وكما آمن فرعون عندما حاقت به ذنوبه وأدركه الغرق عندها وسنقول له الآن وقد عصيت وأجرمت وقتلت شعبك وكممت أفواه من يصرخوا في وجه أمريكا وقتلت خيرة شبابنا ممن يناهضون المشروع الأمريكي ويصرخون:
( الله أكبر .. الموت لأمريكا .. الموت لإسرائيل .. اللعنة على اليهود.. النصر للإسلام).

طه الوجيه   
الاثنين, 25 يناير 2010
 
كم ظل النظامين في اليمن والسعودية يعزفان على وتر ما فتئ يطلق رنة الخطر الذي لا يفقهوه وهو وتر [القاعدة] المصطنعة لاستجرار التدخل الأمريكي في المنطقة وخلق الذرائع لذلك وليس آخرها قصة العوفي والتصفيق لاكتشاف واحد جاء من ادغال افريقيا جاء إلى اليمن ليحمل بين ملابسة الداخلية قنبلة خطورتها ربما أقل من كيماوي وقنبلة صدام ؟ !! هذه القنبلة ربما سلمته إياها إن كان صحيحًا المخابرات اليمنية العميلة بإيعاز من الـ [ سي إي إيه ] الاستخبارات الأمريكية الحليفة، بعد هذه العملية تتناغم المشاعر الأمريكية والبريطانية واليمنية؟ والسعودية!! وتلتحم الجهود وتتعالى الأصوات في الدعوة إلى ضرورة التدخل في اليمن لدعم جهود حكومتها في مكافحة ما يسمى بالإرهاب .
من الغريب أن بريطانيا والتي هي بحق عرابة التدخل الأمريكي في المنطقة والتي تحن إلى مستعمرتها السابقة [عدن] الغريب أنها سبقت أمريكا في تلافيها للتدخل في اليمن ودعت إلى مؤتمر دولي بهذا الشأن يعقد في لندن والعجيب أيضًا أن الدول الغربية لم تصنع الاستنفار نفسه في نيجيريا بلد المنشأ الذي نوى كما قيل تفجير الطائرة فوق أمريكا لم تغلق ولا سفارة ولم يقدم دعم للحكومة هناك ولا شيء من هذا القبيل، أليست هذه مؤامرة مفضوحة لها أهداف خفية ظهر منها إلى الآن :
1ـ التمهيد لدخول اليمن والانقضاض على ثرواته وأرضه وشعبه وتحويلهم إما إلى عبيد على شكل عمالة رخيصة لشركاتهم وإما حطبًا لنيران تفجيراتهم في كل مكان يجتمعون فيه كما هو الحال في العراق وتغيير ثقافاتهم وقلب هويتهم وتحويل اليمن إلى أفغانستان ثانية ـ والإمساك بأهم مفصل من مفاصل التحكم في السياسة العالمية ومثل ذلك للتحكم بالمنطقة برمتها آلا وهو باب المندب، ومن خلاله سيمزق الأمن القومي العربي كل ممزق الذي طالما خرج الحكام العرب آخرهم مبارك لتهديد العدو الوهمي الذي اصطنعه لهم الغرب وهو إيران ـ ليهددها [أي مبارك] بعدم اختراقه انطلاقًا من جنوب البحر الأحمر قاصدًا دعمها المزعوم للحوثيين ـ ناسيًا سفارة الصهاينة في قلب القاهرة، وإن لم يطبق هذا الهدف وهو التدخل في اليمن بالكامل فعلى الأقل ستفرض الوصاية على اليمن إن لم تكن قد فرضت بداية من البحر .
2ـ ستتحول اليمن إلى ما يشبه أفغانستان وستصنع قاعدة ليس كمثلها قاعدة وإن غابت سيبحثون عن طالبان اليمن وطالبان السعودية ـ فمصطلحاتهم نقّالة ومتحولة أليست الآن تقاتل طالبان أفغانستان وانتقلت إلى طالبان باكستان وتناست الحرب على ما يسمى بالقاعدة وهكذا تتسارع كالنار في الهشيم القاعدة وطالبان لتجر بعدها التدخل الأمريكي وهذا ما وصل إليه اليمن الآن ويبقى دور السعودية التي يجب [بأن لا تفرح بيومها كله ] فهي ليست بمنأى عما يحصل فستكتوي بالنار التي تحترق بها اليمن، ومرض القاعدة الوبائي سينقل إليها خاصة وأنها المصدر والراعي الأول للسلفية الوهابية والقاعدة .
وفي ما يشبه الأفلام الخيالية ستكون اليمن منطلقًا للوصول إلى الكعبة ومنابع النفط وستضرب طائرات بدون طيار في أعماقها إنطلاقًا من اليمن في يومٍ من الأيام .
3ـ أما مشاريع التقسيم فقد برز منها يمن بثلاثة رؤوس جنوب ووسط وشمال ـ ولتنطلق مخططات تقسيم السعودية  من هنا، الله أعلم ؟ إلى شمال وجنوب هذه المرة أم إلى مشرقٍ ومغرب أم إلى جهاتٍ أربع .
4ـ ولا ننسى السبب الأهم وهو أن التدخل هذا جاء على خلفية الفشل الذريع للجيشين العميلين في اليمن والسعودية في تصديهما للمجاهدين، بعد بذلهما لكل قدراتهما المتاحة فكان أن توج باستدعائهما لمثل هذا التدخل ليعيد لهما وللمشروع الغربي الأمريكي في المنطقة ولو القليل من التوازن ومن ماء الوجه ولكن ليعلم النظامان اليمني والسعودي أن الفشل الغربي الأمريكي في أفغانستان والعراق لن يكن أقل هنا .
ولن يفعلوا هنا أكثر مما فعلوه هناك هذا إن كانت لديهم النية والجرأة الكافية ؟! وقد يكتفون بفشل ودور أنظمتنا المصونة؟! ومع كل هذا علينا أن نعلم أنه كلما اقتربنا من مواجهة العدو الحقيقي أمام الكفر [أمريكا ] سيتحقق وعد الله وتتهاوى القذارات والأوساخ الداخلية ـ أي الأعداء المحليين كما قال السيد / حسين بدر الدين في معنى كلامه وهو يشرح فوله تعالى{فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ} وقد تجلى ذلك في غياب دور النظام اليمني بدخول السعودية على الخط وستغيب السعودية واليمن بنظاميها العميلين مع قدوم أمريكا !!!!

د. فارس السقاف   
الاثنين, 25 يناير 2010
سيتذكر اليمنيون طويلاً أن العام 2009 كان أسوأ الأعوام لديهم على الإطلاق. وبدت نذر سحب سوداء لمشكلات تلبدت غيومها في أعوام سلفت، تنبئ بمطر أسود هطل بغزارة قبل أفول أيامه الأخيرة. أزمات خماسية شكلّت بؤس العام 2009.
• حرب الحوثيين في جولتها السادسة المستأنفة منذ أغسطس، والأشد فتكاً في المواجهات المسلحة، والأكثر كارثية في نواحيها الإنسانية المدنية، والأوسع، كساحة حرب، بعد دخول السعودية طرفاً جدياً فيها، والأعلى تكلفة في موازناتها.. ولاتزال مستمرة.
• حراك الجنوب (فيما كان يسمى بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية قبل التوحد في 22 مايو 1990)، والذي تصاعدت فعالياته، وجسد تحوله من الاحتجاج السلمي في بداياته للمطالبة الحقوقية في الوظيفة، والعسكرية تحديدا.. إلى العنف المسلح، بحيث سقط قتلى وجرحى من المدنيين ورجال الأمن، وصاحب ذلك إعلان واضح لدعوى الانفصال، واستجلاب التدخل الدولي، وبروز معارضة الخارج، وتحرك علي سالم البيض (الرئيس الأسبق لجنوب اليمن، ونائب الرئيس بعد الوحدة قبل الانفصال في 1994)، لزعامة هذا الحراك من النمسا.
• انسداد الأفق السياسي بين الأحزاب اليمنية.. الحزب الحاكم، وأحزاب المعارضة (المشترك)، والذي أدى إلى تأجيل الانتخابات البرلمانية إلى العام 2011، لإفساح المجال أمام إصلاح دستوري، وتعديلات في النظام الانتخابي، وتم توقيع الاتفاق في فبراير المنصرم، لإجراء حوار حول هذه الموضوعات، وقد انقضت الأشهر الإحدى عشر من دون التئام الحوار، ما يهدد بفراغ دستوري في حال عدم الاتفاق.. وعوامل الاختلاف هي المهيمنة وبقوة حتى الآن.
• الأزمة المالية والاقتصادية ظهرت عناوينها في عجز الموازنة، بما يفوق 500 مليون ريال يمني، وهي ناتج عن انخفاض إنتاج النفط، الذي يعد مصدرا رئيسا للموازنة يصل الى 70 %.. علاوة على انخفاض أسعار النفط أيضا على مستوى عالمي.. وبالتالي يمكن رصد عناوين أخرى للأزمة المالية في انتشار الفساد، واتساع حزام الفقر، وتردي الخدمات، وعدم اكتمال البنية التحتية.
• وأخيراً خطر القاعدة، الذي قفز مع نهاية العام 2009 إلى واجهة الاهتمام العالمي، حتى بدا جراء ذلك، أن أميركا على أهبة الاستعداد للتدخل العسكري في اليمن، وكأنما أدركت أميركا فجأة، أن «قاعدة اليمن» تهدد الأمن الإقليمي والعالمي، ولاسيما بعد محاولة تفجير طائرة امستردام من طرف الشاب النيجيري الذي قيل إنه حمل متفجراته من اليمن.
الكل يرقب ما يحدث في اليمن الآن، ممسكاً بيده على قلبه، وقلقا حول ما ستؤول إليه الأمور.. هل سينجو البلد، ويخرج سالماً معافى؟ وكم سيطول الطريق بحثاً عن المخرج؟ أم إنه سيخفق، وستفضي به هذه الصراعات والتحديات إلى التفكك.. وتتحول ساحته إلى ميدان احتراب وقتال، وسيهوي إلى هوة أعمق في الفقر والتخلف؟
سيقول المتفائلون منا: هذا عرض زائل، وسيخرج اليمن من نفقه المظلم، وسينهض من كبوته.
وسينتظر اليمنيون مساندة العالم والأشقاء بأمل ورجاء.
لكن سيبقى ذلك مجرد حلم، وسيطول أمد الانتظار، ما لم تبادر الطبقة السياسية الحاكمة، ونخبها بعامة، إلى البدء برسم وتنفيذ خارطة طريق، بل وطرق، تسير في خطوط متوازية، تسلك إلى مكامن المشكلات الخماسية، وهي مفهومة ومعلومة. والمهم الشروع في حلول لها بخطوات عملية، حقيقية وجادة وسريعة.. وتضعها في ثلاثة مستويات: المستوى الآني والقريب، والمستوى المتوسط، والمستوى البعيد.. في عملية بنائية ومستدامة، لم يفت أوانها، ولم يتجاوز إمكانها بعد.
البداية من اليمن.. ثم مرة ثانية، وثالثة أيضا، البداية من اليمن.. وحتى النهاية، ما لم تجد أي جهود داعمة أمامها خطة يمنية تستوعبها.
هل في إمكان اليمن اجتراح مخارج ناجحة لأزماته الراهنة؟
أحسب أنه في إمكانه، وذلك إذا:
- اعترف أولاً، بوجود هذه المشكلات.
- ثم التعرف إلى حقائقها وأبعادها وحدودها.
- وبعد ذلك إشراك أطراف هذه الأزمات عبر الحوار في خطوات المعالجات.
- البدء بتنفيذ خطة العمل بعد الاتفاق عليها ضمن برنامج زمني محدد.
لا جدوى من غضّ الطرف عن خطورة هذه المعضلات المهددة لليمن الموحد.. اليمن الآمن.. اليمن الديمقراطي، ولم يعد أسلوب ترحيل الأزمات فاعلاً في هذا التوقيت، حيث لم يعد في الوقت من بقية!

صعدة أو لاين - المصدر أون لاين   
الاثنين, 25 يناير 2010
 
اتهم التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري السعوديـة والولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف وراء تنظيم القاعدة وتمويلـه، وقال البيان الختامي للدورة التاسعة للجنة المركزية للتنظيم التي اختتمت أعمالها الخميس "إن تنظيم القاعدة أمريكي الصنع سعودي التمويل وإن المقصود من الحرب على القاعدة هو التغطية على حالة الفشل في أفغانستان والعراق وعودة أمريكية لمشاريع (الشرق الأوسط الجديد) الهادف إلى إعادة ترتيب خارطة المنطقة لخدمة مشروع الهيمنة الأمريكية والغربية".
معتبراً "تماهي مواقف السلطة اليمنية مع رغبات الأمريكان هو استمرار لنهج سلطوي قديم جديد يقوم على استغلال الأزمات للحصول على الدعم المالي والعسكري على حساب السيادة والاستقلال".

وجددت اللجنة المركزية للناصري "موقفها الرافض لعودة المواجهات في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان في محافظة عمران" وأكدت على أهمية وقف الحرب "العبثية" وعودة الأمن والاستقرار إلى تلك المناطق.

كما عبرت عن استنكارها من دخول المملكة العربية السعوديـة طرفاً في الحرب التي قالت "إنها تجاوزت حدود الدفاع عن نفسها وحماية سيادتها بانتهاك سيادة الأراضي اليمنية وقتلها مئات المواطنيين اليمنيين". وطالبتها في الوقت ذاته بـ"وقف عدوانها وعملياتها العسكرية واحترام سيادة اليمن والالتزام بالقوانين الدولية وتحملها المسئولية عن المجازر التي يتعرض لها المدنيون جراء القصف الصاروخي الذي تقوم به ضد أبناء اليمن في صعدة والجوف وحرف سفيان".

واستنكرت بالمقابل "تقاعس حكومة الحزب الحاكم وبعض الأطراف التي سعت لإيجاد المبررات تجاه دخول السعودية طرفاً في الحرب". بينما دعت الدول الخليجية وجامعة الدول العربية إلى التدخل لإيقاف الحرب والضغط على الأطراف المتحاربة للرضوخ إلى صوت العقل والحوار وحتى لا تتدخل أطراف إقليمية ودولية جديدة في الحرب وهو الأمر الذي سيؤثر على أمن واستقرار الدول المجاورة لليمن.

وأعتبرت اللجنة المركزيـة محافظـة صعدة ومديرية حرف سفيان مناطق منكوبـة يجب على الجميع تقديم الدعم والمساندة لها. محذرة من مخاطر الزج بالقبائل في الحرب بصعدة وإعطائها بعداً مذهبياً لما لذلك من انعكاسات سلبية على وحدة النسيج الاجتماعي وتذكية للثأرات والاقتتالات الداخلية. حسبما جاء في البيان.

وقال البيان "إن اللجنة وقفت أمام تطورات الأوضاع في المحافظات الجنوبية جراء السياسات الرسمية الخاطئة التي دأبت على ممارستها على مدى سنوات ما بعد حرب 1994م". واعتبرتها "المصدر الأساسي لتغذية النعرات التي تعود إلى ثقافة ما قبل الدولة، والدفع لتأجيج الصراعات بين أبناء الشعب اليمني الواحد بما سيؤدي إلى تمزيق الوطن وتهديد السلم الاجتماعي وتفكيك عرى الوحدة وتقويض الأمل بإمكانية الوصول إلى معالجة وطنية مسئولة".

وفي هذا الصدد، أكد التنظيم الناصري "مواقفه الثابتة مع وحدة 22 مايو القائمة على الشراكة الوطنية والمواطنة المتساوية والتوزيع العادل للثروة" غير أنه أكد في الوقت ذاته "أن هذه السلطة لم يعد لها علاقة بالوحدة وإنما هي مجرد غطاء لأفعالها التي تتناقض مع مضمون الوحدة وتمارس الانفصال على الأرض".

وعبرت اللجنة المركزية للناصري عن أسفها البالغ لسقوط الضحايا في صفوف المواطنين، كما عبرت عن مواساتها لكل اسر الضحايا والشهداء الذين سقطوا في ساحة النضال السلمي في المحافظات الجنوبية، مؤكدة على مواقفها الداعمة لكل أشكال النضال السلمي الرافض للظلم والاستبداد والتعسف.

وأدانت اللجنة المركزية كل الممارسات القمعية التي تمارسها أجهزة السلطة ضد أبناء الوطن وخاصةً في المحافظات الجنوبية، كما تدين اعتداء السلطة على مقر صحيفة الأيام الذي أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى واعتقال بقية من كانوا في مقر الصحيفة بعدن.

ودعت اللجنة المركزية أبناء الوطن دون استثناء إلى نبذ التفرقة ومحاربة ثقافة المناطقية باعتبار ذلك آفة وآثارها كارثية، وأكدت على حق النضال السلمي بكل أشكاله وصولاً لتحقيق المطالب المشروعة وإخضاع السلطة وحزبها وإجبارها على احترام الحقوق والواجبات وذلك لان الحقوق تنتزع انتزاعاً ولا توهب من سلطة غارقة في الفساد .

وشددت اللجنة المركزية للناصري على ضرورة العودة إلى طاولـة الحوار بين فرقاء العمل السياسي، وطالبت في هذا الصدد "مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والمجتمع الدولي لتحمل مسئوليتهم في الدفع باتجاه حوار وطني شا مل بين أطراف المنظومة السياسية اليمنية وتجاوز مواقفهم الداعمة لهذه السلطة التي أثبتت فشلها في إدارة الحكم".

وقال بيان اللجنة الختامي "إن استمرار هذه الكيانات في دعم السلطة يساهم في السير باليمن نحو الانفجار". مثمنة في الوقت ذاته "موقف التنظيم والمشترك في تمسكهما بالحوار انطلاقا من المرجعيات الوثائقية والضوابط الملزمة التي تم التوقيع عليها من كافة الأطراف باعتبار الحوار قيمة أخلاقية وسلوك حضاري وسبيل أمثل للخروج من دوامة الأزمات والمخاطر التي يعيشها الوطن".

وقدرت عالياً الجهود التي بذلتها وما زالت تبذلها اللجنة التحضيرية للحوار الوطني وفي مقدمتها إطلاق مشروع رؤية الإنقاذ الوطني وإقامة الفعاليات والندوات وورش عمل في معظم المحافظات بهدف التعريف والتوعية بمشروع رؤية الإنقاذ الوطني وتوسيع دائرة المشاركة الوطنية وفضح السياسات الخاطئة المتبعة من قبل سلطة الحزب الحاكم و المخاطر والتهديدات جراء تلك السياسات والممارسات غير المسئولة.

وأكدت اللجنة المركزية على ضرورة مواصلة الجهود التي من شأنها إشراك كل أبناء الوطن في الحوار الوطني الشامل وصولاً إلى عقد المؤتمر الوطني العام والاتفاق على صيغة عقد اجتماعي يتم الاتفاق عليه من قبل الأطراف لضمان بناء دولة يمنية حديثة.

ووقفت اللجنة المركزية أمام "ممارسات سلطة الحزب الحاكم وعدائها الشديد للحقوق والحريات العامة في ظل غياب دولة النظام والقانون وتنامي مظاهر الانفلات الأمني وتشجيع الحروب القبلية وأعمال الخطف والتقطع وما رافق ذلك من تقاعس الجهات الأمنية في القيام بواجبها في حفظ الأمن وحل النزاعات ومكافحة الجريمة وضبط مرتكبيها".

وقالت إن "ذلك شكل دافعاً للمواطنين وأصحاب الحقوق المنتهكة إلى اللجوء للعنف والتمرد للحصول على حقوقهم". وعبرت عن أسفها البالغ للفشل الذي وصلت إليه الأجهزة الأمنية في القيام بواجباتها والقضاء على الجريمة .

ودانت اللجنة المركزية استمرار نافذي السلطة في القيام بنهب الأراضي ومصادرة ممتلكات الناس والتي تأتي في سياق نهج هذه السلطة القائم على الفيد والنهب المنظم والذي لم يقتصر على المحافظات الجنوبية والشرقية بل انه زاد تصاعداً في الآونة الأخيرة في محافظات الحديدة وتعز وحضرموت والأمانة .

كما دانت "الانتهاكات المتواصلة لحرية الرأي والتعبير والصحافة ومصادرتها ومنع الصحفيين من الكتابة مدى الحياة ومنع البعض منهم من مزاولة العمل الصحفي لمدة عام وإصدار أحكام في حقهم بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ ومحاكمتهم أمام محاكم غير شرعية وغير دستورية".

وتطرق بيان اللجنة المركزية للتنظيم الناصري للأوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد والتدهور الحاصل في الحالة المعيشيـة للمواطنين وسياسات الإفقار والأزمات.

وقالت "إن تفاقم المشكلات الاقتصادية والاجتماعية ناتج عن غياب القدرة على الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وسوء الإدارة والفساد الذي أحرمت الخزانة العامة العشرات من المليارات، وغير ذلك من الممارسات التي جعلت الوطن بيئة طاردة للاستثمار والحد من تطوره الاقتصادي وتزايد البطالة بمساهمة رسمية جراء صفقات فساد في العديد من المؤسسات الصناعية والتجارية بثمن بخس كبيع الغاز بما يساوي نصف قيمته الحقيقية مما يحرم الخزينة العامة ما يعادل الـ60 ملياراً والتهرب الضريبي الذي يصل من 500 - 700 ملياراً سنوياً".

المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي   
الأحد, 24 يناير 2010
 
شن الطيران السعودي (6) غارات جوية تركزت على المناطق التالية :

  • غارتان على منطقة الجعملة، ودمر خلالها منزل المواطن/ صغير الرازحي وقد سقط شهيداً مع (5) أفراد من أسرته وكذلك منزل المواطن / ناصر قايد الرازحي، وقد سقط شهيداً وجرح اثنان من أسرته. 
  • غارتان على منطقة الصبة . 
  • غارتان على مديرية الملاحيط .
  وتواصل القصف الصاروخي والمدفعي بأكثر من (626) صاروخاً وقذيفة تركزت على (مركز الجابري، وجبل المدود، وجبل ظهر الحمار، ومنطقة المنزالة، والصبة ، وغافرة ، وقمامة ، والملاحيط ، والمجدعة) .
 
وفي (منطقة المنزالة) حاول جيش السلطة الزحف على المنطقة وبدأ الساعة (7:00) صباحاً واستمرت المواجهات حتى الساعة (12:00)  ظهراً وبعون الله وتوفيقه انكسر الزحف وتلقى المعتدي ضربات قاسية في الأرواح والعتاد.
 
وفي (موقع التبة الحمراء - مديرية حرف سفيان) تم الإستيلاء على دبابة كانت متواجدة في الموقع أثناء اقتحامه مساء أمس .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
8/ صفر / 1431هـ

صعدة أون لاين - صعدة - عمران   
الأحد, 24 يناير 2010

سقط موقع "التبة الحمراء" العسكري مساء أمس السبت في أيدي "أنصار الله"، الموقع الذي يقع في (مديرية حرف سفيان - محافظة عمران)أعلن المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي سيطرتهم عليه والاستيلاء على جميع معداته وآلياته العسكرية والمؤن وأجهزة الاتصالات،  في عملية وصفها بيان للمكتب بالـ "نوعية وبتوفيق من الله سبحانه"، كما تواصلت الغارات السعودية مساء أمس على مدن وقرى محافظة صعدة حيث تكزت على مديرية حيدان ومنطقة الشعف ومدينة ضحيان،وقصف الجيش السعودي الأراضي اليمني والحدود بأكثر من 366 صاروخاً وقذيفة ..
التفاصيل في بيان المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي وإليكم نصه :
بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن ـ صعدة
24/1/2010                           

شن الطيران السعودي (22) غارة جوية تركزت على المناطق التالية :ـ
  • (5)غارات على مديرية حيدان
  • (5) غارات على منطقة الشعف .
  • (3)غارات على مدينة ضحيان .
  • غارتان على منطقة فوط .
  • غارتان على وادي لية .
  • غارتان على الخزاين .
  • غارتان على  مديرية الملاحيط .
  • غارة واحدة على سبهله .

وتواصل القصف الصاروخي والمدفعي بأكثر من (366) صاروخاً وقذيفة، تركزت على)الجابري ، المدود ، مجدعة ، ظهر الحمار، المنزالة ، مديرية الملاحيط ، غافرة ، الصافية ، الحصامة) .

وفي (مديرية حرف سفيان - محافظة عمران) تم خلال المساء وفي عملية نوعية وبتوفيق من الله سبحانه وتعالى السيطرة على (موقع التبة الحمراء) والإستيلاء على جميع معداته وآلياته وسياراته العسكرية والكثير الكثير من المؤمن والعتاد العسكري، وكذلك أجهزة إتصالات عسكرية .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
8/ صفر / 1431هـ

د. محمد عبدالملك المتوكل   
الخميس, 21 يناير 2010
 
يقول أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب كرم الله وجهه: "الحاكم والد والناس أبناؤه". ويقول الرسول عليه الصلاة والسلام "رحم الله امرءاً أعان ولده على طاعته".
السؤال الذي يطرح نفسه هو.. هل ما يجري اليوم على مستوى الساحة اليمنية شمالاً وجنوباً عصيان أبناء، أم هو فشل آباء؟
هل أعان الآباء الأبناء على طاعتهم، فكانوا قدوة في سلوكهم، عادلين في حكمهم رحماء في تعاملهم.. ومع ذلك جاء الأبناء عصاة طغاة، أشرارا، أم ان الآباء هم الطغاة، القساة، الظلمة والذين اضطروا أبناءهم إلى الخروج عن طوعهم، والرفض لسلطتهم الغاشمة، وحكمهم الظالم، وسلوكهم الفض وقلوبهم الغليظة التي جعلت الأبناء ينفضون من حولهم.
جاء الأبناء من الجنوب موحدين ومكبرين ومسلمين ومستسلمين مفعمة قلوبهم بالثقة موقنين بأنهم سينامون في أحضان دافئة، وأنهم سوف يسعدون بحياة وارفة في ظل أبوة حانية، ومواطنة متساوية وعدالة شاملة، وشراكة كاملة، وسيادة للقانون، واحترام للدستور.. يا ترى ما الذي جعلهم اليوم يلعنون الساعة التي كانت، والغفلة التي عمت؟
وجاء أبناء شمال الشمال ثائرين مجمهرين، رافضين الأصغر الرنان وقابلين بعيش الكفاف في ظل وطن العدل والمساواة والحرية والكرامة والتنمية والتطور.
يا ترى ما الذي يجعلهم اليوم يرفضون جمهورية الإعلام وملكية الواقع المقام ويتحملون في سبيل ذلك أشرس أنواع الحروب، وبصدورهم العارية يتلقون القذائف الملكية وفي نفس الوقت رصاص الجمهورية.. سبحان مغير الأحوال.. أنصار ملكية الأمس يحاربون اليوم نصرة للجمهورية. أشهد ان كتاب التاريخ سوف يقفون حائرين في فهم ما يجري ولعلها الحادثة النادرة في التاريخ التي يدعو فيها الأب جيرانه لمعاونته في قتل أبنائه وهدم بيوتهم وتشريد أطفالهم ونسائهم وانتهاك سيادة وطنهم ..إن لله في خلقه شؤون